انطلاق التسجيل ضمن المجال الفلسطيني باللغة العربية (.فلسطين)

غزة – فلسطين

أعلنت الهيئة الوطنية الفلسطينية لمسميات الإنترنت “بنينا” عن انطلاق المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت وباللغة العربية والمعروف باسم (.فلسطين) وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم 16 يناير 2011، وبهذا الإطلاق  فقد أصبح من الممكن لكافة الأفراد والشركات والمؤسسات داخل وخارج فلسطين التسجيل ضمن هذا المجال واستخدامه للوصول إلى مواقع الإنترنت باستخدام عناوين عربية خالصة.

وصرح م. مروان رضوان مدير عام الهيئة بأنه افتتاح تسجيل النطاقات باللغة العربية يمثل خطوة هامة على طريق تثبيت وتعزيز الوجود الفلسطيني على الشبكة العالمية وإضافة متميزة ستزيد من محتوى الانترنت باللغة العربية وقدرة شرائح كبيرة ومهمشة للوصول الى المعلومات على شبكة الإنترنت. وذكر رضوان أن تسجيل اسم فلسطين وباللغة العربية يمثل تجسيدا حقيقيا للوجود الفلسطيني الحر على شبكة الإنترنت وتحقيقا لمساواة فلسطين كدولة ذات سيادة حقيقية في فضاء الإنترنت بمثيلاتها من دول العالم. ونوه رضوان إلى أن الهيئة افتتحت التسجيل ضمن النطاق العربي للشركات والمؤسسات وأصحاب العلامة التجارية في مرحلة سابقة وبأسعار خاصة تلتها المرحلة الثانية والتي بدأت اليوم بافتتاح التسجيل لكافة المعنيين وبأسعار تنافسية مماثلة لأسعار النطاق الفلسطيني باللغة الانجليزية والمعروف ب (.PS)

إضافة إلي ذلك فقد أطلقت الهيئة نظام التسجيل الآلي الجديد لتسجيل النطاقات والذي يتيح للشركات والمؤسسات والأفراد إمكانيات كبيرة في تسجيل وإدارة أسماء النطاقات لهم وفق أفضل المقاييس العالمية المعتمدة  لدى أكثر من 200 مسجل لأسماء النطاقات على المستوى العالمي ويشمل إمكانية التعامل المباشر مع كافة المسجلين الرئيسيين المعتمدين من المؤسسة العالمية للأسماء ووالأرقام (ICAAN).