عن الهيئة

رسالة الهيئة

تجسيد الوجود الفلسطيني في عصر المعلومات من خلال وضع السياسات و القيام بكافة المتعلقة بتسجيل النطاقات ضمن المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت ورسم السياسات الصحيحة لتطوير و ترشيد استخدامات الانترنت في فلسطين.

أهداف الهيئة:

  • تحديد السياسات و القواعد وطريقة تسجيل المجالات ضمن المجال الفلسطيني للانترنت بشكل مباشر أو ضمن المجالات المتفرعة عنه
  • التعاقد مع الشركات المؤهلة لتسجيل النطاقات و إعتمادها كمسجلين معتمدين لدى الهيئة.
  • تطوير اليات فض النزاعات و حل المشاكل المتعلقة باسماء النطاقات و حقوق الملكية الفكرية وتقليل الحالات المحاله إلى القضاء والبقاء على اتصال مع المنظمات العالمية للتطابق مع أفضل الممارسات العالمية في إدارة المجالات الوطنية.
  • الاحتفاظ بقاعدة بيانات تسجيل المجالات في الهيئة بطريقة آمنة و يمكن الاعتماد عليها.
  • توفير المعلومات فيما يتعلق بالاسماء المسجلة من خلال خدمة البحث بما يتماشى مع المعايير الدولية المتبعة لحماية الخصوصية.
  • ادارة جميع الاتصالات و المعاملات والشؤون الادارية و المالية و الفنية المتعلقة بعملية التسجيل.

أعضاء مجلس الادارة:

يتكون مجلس إدارة الهيئة من ممثلين عن الوزارات المعنية وهي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات , وزارة التخطيط , وزارة الاقتصاد الوطني, وزارة المالية, وزارة التعليم والتعليم العالي وممثلين عن اتحاد شركات أنظمة المعلومات  ومجتمع الإنترنت المحلي وشركات الاتصالات إضافة الى ممثل عن الهيئات القانونية الفلسطينية.

تعتبر الهيئة كياناً متميزاً يتمتع بالاستقلالية المالية و الإدارية و له الصفة القانونية و الاعتبارية الكاملة و ينبع تميز هذه الهيئة من كونها تضم ممثلين عن جميع المساهمين في القطاع الفلسطيني لتكنولوجيا المعلومات لضمان ادارة المجال الفلسطيني والذي يعتبر ثروة وطنيه قيمة لفلسطين بما يخدم المصلحة الفلسطينية العليا و يعزز و يساهم في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني.